blog image

صلاة الآيات يوم الثلاثاء ٢٥-١٠-٢٠٢٢ ميلادي

عن طريق المدير 24 October 2022 1321


*الكسوف الجزئي يوم الثلاثاء ٢٥-١٠-٢٠٢٢*


سيكون هناك كسوف جزئي للشمس في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية يوم الثلاثاء ٢٥-١٠-٢٠٢٢ الموافق ليوم ٢٨ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ.


يبدأ الكسوف في الساعة ١٠.٠٨ صباحا بالتوقيت المحلي لبريطانيا (الساعة ١٢.٠٨ ظهرا بتوقيت العراق والخليج). وتكون ذروته في الساعة ١٠.٥٩ صباحا (الساعة ١٢.٥٩ بتوقيت العراق والخليج)، وينتهي في الساعة ١١.٥١ صباحا (١٣.٥١ بعد الظهر بتوقيت العراق والخليج). (كما يظهر في الفيديو)


وفي هذه الحالة تجب صلاة الآيات على كل من علم بالكسوف، وأفضل وقت لأداء صلاة الآيات هو وقت الذروة.


خسوف الشمس يوم الثلاثاء ٢٥ اكتوبر ٢٠٢٢ تجب فيه صلاة الآيات 


*💠 كيفية صلاة الآيات*


صلاة الآيات ركعتان، في كل ركعة خمسة ركوعات.


*#وكيفيتها هي:* 

أن يكبِّر بعد النيَّة، ويقرأ الحمد وسورة كاملة ويركع، ثم يقوم ويقرأ الحمد وسورة كاملة، ثم يركع، وهكذا إلى خمس مرات، وبعد النهوض من الركوع الخامس يهوي إلى السجدتين ويأتي بهما، ثم يقوم للركعة الثانية ويفعل مثلما فعل في الأولى تماماً، ثم يتشهد ويسلم.


في صلاة الآيات


يجوز بعد النية وقرائة الحمد، أن يُقسِّم سورة إلى خمسة أقسام، فيقرأ آية أو أكثر ثم يركع، ثم ينهض ويقرأ القسم الثاني من السورة دون قرائة الحمد، ثم يركع وهكذا حتى ينتهي القسم الخامس قبل الركوع الخامس، فمثلاً: يقرأ بعد الحمد «بسم اللّه الرّحمن الرّحيم» بقصد سورة التوحيد ثم يركع، ثم ينهض فيقرأ «قل هو اللّه أحد» ثم يركع، ثم ينهض ويقرأ «اللّه الصّمد» ثم يركع، ثم ينهض ويقرأ «لم يلد ولم يولد» ثم يركع، ثم ينهض ويقرأ «و لم يكن له كفواً أحد» ثم يركع الركوع الخامس، وبعد النهوض منه يذهب إلى السجدتين ثم يقوم للركعة الثانية ويفعل مثل ما فعل في الركعة الأولى، 

ثم بعد أن يسجد السجدتين يتشهد ويسلّم.

إترك تعليق