blog image

فضل صيام شهر رجب المرجب

عن طريق السيد نبيل الطالقاني 25 January 2023 980

يوميات السيد نبيل الطالقاني


فضل الصيام في رجب :


قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الا أن رجب شهر الله الأصم (الاصب )  وهو شهر عظيم ، وانما سمي الاصم لأنه لا يقاربه (لا يقربه ) شهر من الشهور حرمة وفضلا عند الله وكان اهل الجاهلية يعظمونه في جاهليتها ، فلما جاء الاسلام لم يزده الا تعظيما وفضلا ، الا ان رجب شهر الله وشعبان شهري ورمضان شهر امتي . الا فمن صام من رجب يوما ايمانا واحتسابا استوجب رضوان الله الأكبر ، واطفأ صومه في ذلك اليوم غضب الله ، واغلق عنه بابا من ابواب النار ، ولو اعطى ملأ الأرض ذهبا ما كان بأفضل من صومه ، ولا يستكمل اجره بشئ من الدنيا دون الحسنات إذا اخلصه لله ، وله إذا أمسى عشر دعوات مستجابات ان دعا بشئ من عاجل الدنيا اعطاه الله ، والا ادخر له من الخير افضل ما دعا به داع من اوليائه واحبائه واصفيائه .


قال أبو الحسن موسى بن جعفر صلوات الله عليه : رجب شهر عظيم ، يضاعف الله فيه الحسنات ، ويمحو فيه السيئات ، من صام يوما من رجب تباعدت عنه النار مسيرة سنة ، ومن صام ثلاثة ايام وجبت له الجنة  . 


قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من صام ثلاثة ايام من رجب كتب الله له بكل يوم صيام سنة ، ومن صام سبعة ايام من رجب غلقت عنه سبعة ابواب النار ، ومن صام ثمانية ايام فتحت له ابواب الجنة الثمانية ، ومن صام خمسة عشر يوما حاسبه الله حسابا يسيرا ، ومن صام رجب كله كتب الله له رضوانه ، ومن كتب له رضوانه لم يعذبه  . 


أبي الحسن موسى صلوات الله عليه انه قال : رجب نهر في الجنة اشد بياضنا من اللبن وأحلى من العسل ، من صام يوما من رجب سقاه الله من ذلك النهر  .

إترك تعليق