blog image

أعمال الليلة الأولى من شهر شعبان ١٤٤٢ هجري

عن طريق السيد نبيل الطالقاني 14 March 2021 532

يوميات السيد نبيل الطالقاني 


أهم أعمال الليلة الاولى من شعبان


ثواب الأعمال


عن أبي عبد الله الصادق صلوات الله عليه انه قال : من بلغه شئ من الخير فعمل به كان له أجر ذلك ، وان كان رسول الله صلى الله عليه وآله لم يقله.


عن أبي عبد الله صلوات الله عليه قال : من سمع شيئا من الثواب على شئ فصنعه كان له وان لم يكن كما بلغه.


قال ابا جعفر صلوات الله عليه : من بلغه ثواب من الله عز وجل على عمل ، فعمل ذلك العمل ، التماس ذلك الثواب اوتيه ، وان لم يكن الحديث كما بلغه .


وهذا فضل من الله جل جلاله وكرم ما كان في الحساب ، انك تعمل عملا لم ينزله في الكتاب ولم يأمر الله جل جلاله رسوله ان يبلغه اليك فتسلم ان يكون خطر ذلك العمل عليك ، وتصير من سعادتك في دنياك وآخرتك .


صلاة في أول ليلة من شعبان والليلة الثانية والثالثة مع صيام نهارها


روي عن النبي صلى الله عليه وآله انه قال : من صام ثلاثة أيام من أول شعبان ويقوم لياليها وصلى ركعتين ، في كل ركعة بفاتحة الكتاب مرة و ( قل هو الله احد ) إحدى عشرة مرة رفع الله تعالى عنه شر أهل السماوات وشر أهل الارضين وشر إبليس وجنوده وشر كل سلطان جائر ، والذي بعثني بالحق نبيا انه يغفر الله له سبعين ألف ذنب من الكبائر فيما بينه وبين الله عز وجل ويدفع الله عنه عذاب القبر ونزعه وشدائده .


صلاة ركعتين


روي عن النبي صلى الله عليه وآله انه قال : من صلى أول ليلة من شعبان ركعتين ، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وثلاثين مرة ( قل هو الله احد ) ، فإذا سلم قال : اللهم هذا عهدي عندك إلى يوم القيامة ، حفظ من إبليس وجنوده وأعطاه الله ثواب الصديقين  .


صلاة إثنى عشر ركعة


روي عن النبي صلى الله عليه وآله انه قال : من صلى أول ليلة من شعبان اثنتي عشر ركعة ، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب و ( قل هو الله احد ) خمس عشرة مرة ، أعطاه الله تعالى ثواب اثني عشر ألف شهيد وكتب له عبادة اثنتي عشرة سنة وخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه وأعطاه الله بكل آية في القرآن قصرا في الجنة .

نسألكم الدعاء في هذا الشهر ونحن لا ننساكم في هذا الشهر بالدعاء لكم لدفع الوباء والبلاء والابتلاء.

إترك تعليق